وهران تتدعم بموقع للانترنيت مخصص لترشحها للألعاب المتوسطية لعام 2021

وهران- تم فتح موقع للانترنيت و صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” مخصصين لترشيح مدينة وهران لاحتضان الألعاب المتوسطية لعام 2021.

وقد تم الإعلان خلال لقاء ودي ضم سهرة أمس الجمعة السلطات المحلية و مسؤولي الصحافة الوطنية و المحلية حيث تم تقديم إشهار يدوم دقيقتين حول مدينة وهران أمام الحاضرين .و قد انتهز والي وهران السيد عبد الغني زعلان  هذه المناسبة  لاطلاع الحاضرين على العمليات الجارية لدعم ترشح وهران التي تتنافس مع المدينة التونسية صفاقس لاحتضان هذا الحدث الرياضي .

وسيتم الاختيار النهائي للمدينة المستضيفة في 27 أغسطس القادم ببيسكارا (ايطاليا) حيث ستتابع اللجان الاولمبية لبلدان البحر الأبيض المتوسط ملفات الترشح للمدينتين قبل الاختيار النهائي لأحد المتنافسين .

وابرز الوالي مثله مثل رئيسا المجلسين المنتخبين (المجلس الشعبي الولائي و البلدي) جميع الانعكاسات الايجابية الناجمة عن تنظيم هذا الحدث على صعيد تنمية المدينة و دعم الصورة الميتروبولية المتوسطية التي تتمتع بها وهران .

وفي رسالة بارزة حول هذا الموقع يأمل رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية مصطفى براف بان يمنح زملائه بضفتي البحر الأبيض المتوسط الفرصة لمدينة وهران لإظهار حسها المقدس للضيافة و حبها للرياضة و السلم و الروح الاولمبية .

وتتوفر عاصمة الغرب و المدينة الثانية في البلاد علي جميع المؤهلات التي ضمن أحسن الظروف لتنظيم أفضل لحدث مثل حجم الألعاب المتوسطية حيث  تدعمت في إطار

التحولات التي تعرفها البلاد بمنشأت في جميع المجالات في مستوى حجمها و تطلعاتها كحاضرة متوسطية كما أشير اليه.

وتوجد هياكل الاستقبال التي تزخر بها مدينة وهران  والمنافسة حيز الخدمة أو قيد الانجاز حيث سيكون كل شيء جاهز في الموعد في 2021 كما تم التأكيد عليه.

وخلال زيارته في 17 يونيو الأخير إلى ولاية وهران أكد الوزير الأول السيد عبد المالك سلال للسلطات المحلية عن “الدعم الكامل” للحكومة على جميع الأصعدة وفي مستوى هذا الحدث الذي يجمع ال 24 بلدا من الحوض الأبيض المتوسط منذ 1951 .

وبالإضافة إلي منشأتها الرياضية العديدة ستتوفر  وهران  على  منشات أخرى طور الانجاز  أو قيد الإطلاق في المستقبل مثل الملعب الجديد بطاقة استقبال ب 40 ألف مقعد ببلدية بئر الجير و قاعة متعددة الرياضات ب 6 ألاف مقعد و مضمار لألعاب القوى و مضمار للدراجات و مركب للرياضات المائية و نادي للتنس في الهواء الطلق و ميادين التنس و قاعات للرياضات الجماعية و فضاءات الترفيه و جميع الشروط اللازمة لضمان الاسترجاع الأفضل للرياضيين .

وكانت لجنة التفتيش للمجلس الدولي للألعاب المتوسطية المكلفة بتقييم ملفات المدن المرشحة لاستضافة الألعاب المتوسطية ال19 قد زارت في فبراير الماضي مدينة وهران و حينها صرح رئيس الوفد المالطي لينو فاروجيا ساكو بان ملف وهران “مقبول مبدئيا”.

Comments are closed

UA-41023677-1