ديديا، أحميدة النايلي، شريك، كمال النايلي وآخرون سيغيبون عن الحدث : مهرجان النايلي يحدث الفتنة بين فناني الجلفة

عرف المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية والرقص واللباس النايلي في طبعته الثانية المزمع إفتتاحها ليلة اليوم مقاطعة من قبل العديد من نجوم الأغنية النايلية على غرار الفنانين ديديا، أحميدة النايلي، شريك، كمال النايلي و يعقوب والعديد من الأسماء البارزة الأخرى في المجال.

وحسب تصريحات هؤلاء الفنانين الذين إلتقت بهم ” الجلفة نيوز ” عقِب إنعقاد المؤتمر الصحفي المنظّم من قبل لجنة المهرجان المحلي فإنّ هذه الأرمادة من الفنانين لم تنسحب من المهرجان بل قامت بمقاطعته وذلك راجع للعديد من الأسباب أبرزها عدم تصنيف الفنانين حسب السيرة الذاتية والمردود المقدّم للأغنية النايلية وهو ما جعل هواة في المجال يصنفون في الدرجة الأولى و فنانين آخرين معروفين يصنفون في الدرجة الثالثة، وأضاف المتحدّثون أن تراجع المقابل المادي للفنانين المشاركين في هذه التظاهرة نتيجة خفض ميزانية المهرجان لهذه السنة بنسبة 30% ليس إلّا سببا بسيطا من عدّة أسباب أخرى متراكمة.

ومن جهتهم عبّر المقاطعون للمهرجان عن أسفهم من المعاملة التي وصفوها بـ ” المهينة ” من قبل المحافظة المحلية للمهرجان متهمين إياها بأنها لجنة لا تربطها أي صلة بالثقافة وتعتمد أسلوب الإقصاء و المحسوبية في التعامل مع البعض على حساب غيرهم، وأضاف هؤلاء أن هنالك محاولات لتقزيم هذا المهرجان الذي جاء بفضل أعمدة الأغنية النايلية للتلاعب بميزانيته مثلما حدث من قبل – حسب ذات المصرّحين -.

– عبد الغني .م

3s Comments

  1. والله قا مشكل اكبير غياب عباقرة الجلفة الرئيسيين نطلبو منكم اعلان حالة الطوارئ القصوى واستدعاء الاحتياطيين من القياطة والبندارة والقناية ووضعهم في حالة تاهب من الدرجة السابعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
    روحو العبو ابعيد

  2. ناسف لذلك حق الفنانين الكبار كلهم دعم لنا كصغار و يحيا نوايل و القائمين على مهرجان

UA-41023677-1