نتيجة تسرّب الماء وغش مقاولات البناء : سكان حي البساتين يُسقون من ماء ” لقدير ” !

يعيش سكّان بعض العمارات بحي البساتين بمدينة الجلفة حالة من الجفاف الحاد وذلك بسبب ثقوب في أنابيب المياه تكرّرت عدّة مرّات بعد أن فشلت مصالح الجزائرية للمياه في إصلاحها وهو ما نجم عنه تسرّب وضياع كميات معتبرة من المياه الصالحة للشرب.

وفي حديث مع ” الجلفة نيوز ” أوضح ساكنة الحي أنهم تقدّموا بشكاوى عديدة لدى الجهات المعنية إلّا أن غش المقاولة المسؤولة عن إنجاز العمارات ذات الترقيم السبعيني الموزّعة مؤخرا بصيغة السكن الإجتماعي حال دون إصلاح أعطاب المياه التي تكرّرت للمرّة الرابعة، في وقت أكّد الساكنة أنهم قاموا بإخطار الجزائرية للمياه عن هذا المشكل لكنّها عجزت في المرّة الأخيرة عن إصلاح العطب ولو مؤقتا.

يذكر أن سكّان هذا الحي وبعد هطول كميات كبيرة من مياه الأمطار صبيحة اليوم أقدموا على ملأ الدلاء من ماء ” لقدير ” المتراكم في المستنقعات وهو ما يشكّل خطرا على صحّتهم في مظهر بدائي يُخيّل للناظر إليه أن هؤلاء يعيشون في عصر آخر رغم أن أنبوب الماء مثقوب أمام أبوابهم !.

– عبد الغني .مروان

2s Comments

  1. شوف مدام كاين الاحوال الجوية يخي تعلم لغاشي بنهار ولازوج ياخويا عمال الشبكة يخي قارقود .نوضوهم .وين تلقئ بالوعة سرحها اوجدها .يخي على بالنا كامل بلي العوامل الطبيعية والبشرية تخدم خدمتهاوحنا ضاربين النح .وكان جات البلدية تخدم خدمتها مايصرالناش هاك ابدا ويقلك المقاول لالا ماشي المقاول .ياخويا هاوش .يوجدهم أوين يتسدوا يجي يسرحهم ولا واش .الله يلعن بليس ياالجماعة كل واحد يخدم خدمتوا ……

UA-41023677-1